نائب محافظ البحيرة تكرم  أوائل الثانوية العامة
 نائب محافظ البحيرة تكرم  أوائل الثانوية العامة


نائب محافظ البحيرة تكرم أوائل الثانوية العامة والطلاب المتفوقين بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي- محمد نور شتا

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 08:02 م

نظمت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واللواء مهندس أحمد علي مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، احتفالية كُبرى لتكريم أوائل الطلاب والمتميزين من أبناء العاملين بالوحدة.

وتضمنت الاحتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بنطاقي المدينة والمركز، عن العام الدراسي المنقضي 2020/ 2021م، وكذلك الطلاب المتفوقين من أبناء العاملين بالوحدة المحلية والوحدات القروية، حيث تم منحهم دروع التميز تقديرًا لهم وتشجيعًا لمواصلة التفوق من أجل المشاركة في وضع مصر على الطريق الصحيح.

اقرأ أيضا| صور| البحيرة تسابق الزمن لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

وشهدت الاحتفالية  التي نظمتها إدارة العلاقات العامة بالوحدة المحلية، بحضور أولياء أمور الطلاب، عرضًا لمبادرة "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة لكل مصري ومصرية، حيث كان لكفر الدوار حظا وافرا في تواجد مشروعات هذه المبادرة بجميع قرى كفر الدوار.

وقدم "مرزوق" خلال كلمته التهنئة للطلاب وأسرهم، على تفوقهم في ظل تلك الظروف الاستثنائية خلال الأعوام الدراسية الأخيرة، والتي شهدت العديد من التحديات تزامنًا مع جائحة فيروس "كورونا"، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الدولة، مشيدًا في الوقت نفسه بدور الدولة وإصرارها على عقد امتحانات الثانوية العامة رغم كافة الصعوبات التي يواجهها العالم من الفيروس.

وأعرب "رئيس المدينة" عن فخره بهذه النماذج المشرفة، وكذلك سعادته بالمستوى المتقدم الذي حصدوه نتيجة لجهد دراسي بذلوه على مدار أعوام متعاقبة للوصول إلى هذه المراتب من النجاح والتميُز، معتبرًا أن هذا النجاح يُمثل خُطوة أولى يجب متابعتها والبناء عليها، بما يسهم في تخريج قدرات وسواعد مصرية مبدعة قادرة على البناء والعطاء، متمنيًا لهم دوام التفوق في حياتهم العملية والعلمية القادمة.

وأكد "مرزوق" أن اختيار الكليات والتخصصات لابد أن يكون نابع من قناعة الطالب، لافتًا إلى أن سوق العمل في كل المجالات يحتاج طلاب على قدر كبير من التفوق ومهارات تكنولوجية، مطالبًا المُكرمين بالحفاظ على تفوقهم لضمان فرص عمل تليق بهم.

وفي نهاية كلمته؛ قام "رئيس المدينة" بإهداء درع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، للدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تقديرًا لدعمها المستمر لمركز ومدينة كفر الدوار.

من جانبها أعربت "نائب المحافظ" على اعتزازها بمحافظة البحيرة، وكذلك بمركز ومدينة كفر الدوار وتاريخها الحافل والذي يستدعي ضرورة حرص أبناء المدينة على المحافظة عليه وأن يكونوا على قدر المسئولية.

كما أشادت "بلبع" بدور أولياء الأمور والذين يمثلون الأبطال الحقيقيون لصناعة جيل جديد قادر على مواكبة مسيرة التطورات والتنمية التي تشدها الدولة في الآونة الأخيرة، مشيرةً إلى أن التكريم يجب أن يشمل أولياء الأمور نظرًا لدورهم الهام مع أبنائهم ودفعهم لبذل الجهد والإصرار على التفوق.

وتناولت كلمة "نائب المحافظ" الحديث عن مسيرة الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك المشروعات والتي تشهدها محافظة البحيرة والمراكز التابعة لها ومن بينها مركز ومدينة كفر الدوار، مؤكدةً أن الدولة المصرية تشهد 7 سنوات من النشاط الحافل والمشروعات العملاقة والمبادرات الرئاسية التي تستهدف في المقام الأول المواطن البسيط في قرى مصر، لتحسين جودة حياته وجودة الخدمات المقدمة له.
 
كما أشادت "بلبع" بحرص الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار على تنظيم احتفالية سنوية لتكريم المتميزين من أبناءها، والتي هي في الحقيقة  دعوة للجميع لتقديم أفضل ما لديهم في كافة المجالات وفي كل المواقع، فيما تبادلت  على هامش الاحتفالية؛ الحديث مع الطلاب وأولياء أمورهم حول مسيرتهم الدراسية وطموحاتهم العلمية، وكذلك التقاط  الصور التذكارية معهم.

من جانبهم أعرب الطلاب الأوائل وأولياء أمورهم، عن سعادتهم بهذا التكريم، والذي يُشكل دافعًا لهم للمضي قدمًا في مثابرتهم وتحصيلهم العلمي، لتحقيق المزيد من التفوق والإنجاز - على حد وصفهم-.

وشمل التكريم كلاً من أوائل الثانوية العامة على مستوى إدارة بندر كفر الدوار التعليمية وهم الطلاب "روان الصافي الرئيس عطا الله، نور الدين الحسن طه إبراهيم، عبد الرحمن محمد السيد أحمد جلهوم، يحيي إبراهيم عبد الغني محمد، وشروق طارق محمد أبو المعاطي".

وكذلك أوائل الثانوية العامة على مستوى إدارة مركز كفر الدوار التعليمية وهم الطلاب "إبراهيم جمعة عبد المنعم محمد، سعيد محمد أحمد الدُقلة، مصطفى محمد جمال عبد الحميد، هلال محمد فهمي الصافي، وأحلام السيد محمد إبراهيم أبو غازي"، بالإضافة إلى تكريم الأستاذ أشرف جلال عتلم ـ مدير الإدارة التعليمية مركز كفر الدوار "سابقًا" تقديرًا لجهوده خلال فترة عمله.

وأيضًا تكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى إدارة كفر الدوار التعليمية الأزهرية، وهم الطلاب "عبد الله عصام محمد محمود، محمد أبو العزايم عبد الفتاح، السيد محمد السيد عبد الحميد، رحاب نصر محمد أحمد، وأحمد محمد ربيع محمد".

كما شمل التكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة من أبناء العاملين بالوحدة المحلية والوحدات القروية، وهم الطلاب "مروة ناصر السيد محروس، رحمة محمد مرسي سليم، أماني ياسر عبده محمد، إيمان سعيد شعبان عبد القادر، الشيماء رجب عبد الوهاب عبد الغنى، الزهراء عبد اللاه سعيد قطب، محمد أشرف عاشور أحمد، وأية ربيع إبراهيم محروس".

وكذلك تكريم الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية من أبناء العاملين بالوحدة المحلية والوحدات القروية، وهم الطلاب "إسلام  محمد على أحمد، إيمان عبد النبي موسى الصافي، محمود أحمد عبد المنعم عمارة، حنين علاء الدين عطية إبراهيم، منار السيد متولي السيد، وأحمد عبد الرحمن السيد عبد الرحمن".

حضر التكريم نواب رئيس المدينة، ومديري عموم الإدارات الخدمية بكفر الدوار، ورؤساء الوحدات القروية، ومديري إدارات الوحدة المحلية، وممثلي نقابة شمال البحيرة التعليمية، وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة والتعليم، وعددًا من القيادات التنفيذية، وأولياء أمور الطلاب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة